الثلاثاء، 23 يوليو 2013

موسوعة المصطلحات العســكرية ... المجموعة الثانيـــة ... القائد الالهي الشيخ محمد حسني البيومي الهاشمي ...





............................................................

موسوعة المصطلحات العســكرية ...
............................................................
... المجموعة الثانية ...








موسوعة المصطلحات العســكرية ...
 ...المجموعة الثانية ...




 




  

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ } : البقرة208





الخطة العسكرية
القوة ...

.................................................................
الخطة العسكرية القوة ...
.................................................................


{وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذاً لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ }العنكبوت48
{ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ } البقرة187

............................................................
المفردات المشتركة  في مصطلح الخطة :
............................................................


بقرائتنا المستوفاة لمركب المصطلح  رأيناه من مركبين دالتين على روعة العطاء الالهي في الحرف وسر من أسرار الطرف ...

تَخُطُّهُ : العنكبوت48

المركب في المصطلح من شقي النور أولهما :
 ال : ( تخ  ): ( طه )

والتخ في المصطلح دالته اللغوية : التميس : والمراقة اللعوبة والدلال في حالة القبول : وفي الدارجة العربية : تختخ : سمن مع الانسيابية والدلال في مركب عجينته وطينته النافعة : والشق الثاني من المركب هو (طه ) : وهو محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... وحرفي الطاء والهاء في لغة الروح فيها : الأقسام الملتهبة بالروح و الوصالية في المنعطف : وحرف الطاء له طبيعة فريدة في اليناعة والازدهار: لها دلاله الثورة والتطوير وردت قرآنيا مفصلة في سورة التين : قوله تعالى في علاه : 

{وَطُورِ سِينِينَ }التين2

: شرحناها في رسائلنا حول سيناء القدسية بثورة التطوير في زمن الخاتمة والساحة المحمدية الفريدة في العطاء الروحاني والصوفي التجردي ... والطاء الطوفان في المعادلة الالهية في التحدي : وبالمختصر يكون جمال المصطلح القرآني في المعنى البلورة  :

طوفان الثورة اليانعة : الطوفان المحمدي الروحاني : الازدهار الانسيابي الجناتي ... وفي المصطلح : ( تخطه ) فيه مضارع الأمر القبول : بالخطة الالهية في حسن الصنعة وماهيات القبول ...

( تخخ ) التَّخُّ العجين الحامض تَخَّ العجينُ يَتُخُّ تُخوخاً وأَتَخَّه صاحبه إِتْخاخاً والتَّخُّ العجين المسترخي وتَخَّ العجينُ تَخّاً إِذا أُكْثِرَ ماو ه حتى يَلِينَ وكذلك الطينُ إِذا أُفْرِطَ في كثرة مائه حتى لا يمكن أَن يُطَيَّنَ به وأَتَخَّهما هو فعل بهما ذلك والتَّخْتَخَة في بعض حكاية الأَصوات الأَصوات الجنّ وبه سمي التَّخْتاخ والتَّخْتَخة اللُّكْنَة ورجل تَخْتاخ وتَخْتَخانيٌّ أَلْكَنُ والتَّخُّ الكُسْبُ  :  ( * زاد المجد وأصبح تاخاً أي لا يشتهي الطعام وتخ تخ بالكسر زجر للدجاج )  (1)

(1) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج 3 ،  ص  10   ،  باب  : "   تختخ   "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...

............................................

الْخَيْطُ : البقرة187
المركب في المصطلح من شقي النور أولهما :
 ال : ( خي  ): ( يط ) : والياء : اليائية الرابطة في لغة العشق الالهي ...
ال : ( خي  ): ( يط )

...  " ( ليط ) لاطَ حُبُّه بقلبي يَلوط ويَلِيط لَيْطاً ولِيطاً لزِق وإِني لأَجد له في قلبي لَوْطاً ولِيطاً بالكسر يعني الحُبَّ اللازِقَ بالقلب وهو أَلْوَطُ بقلبي وأَلْيَطُ وحكى اللحياني به حُبّ الولد وهذا الأَمر لا يَلِيطُ بصَفَري ولا يَلْتاطُ أَي لا يَعْلَقُ ولا يَلْزَقُ " ...

( لسان العرب )  :  ج  7 ،  ص    396 ،  باب  : "   ليط   "

: وهكذا بدمج شقي المركب المصطلح فيكون المعنى المصطلحي :  ليط  بأخيك روعة اللون يزدهر ...أو (أذكر أخيك ببديع القول ) : لأن المخاطب هو الإنسان ذروة العطاء المخصوص بالألوهية ... والخيط الوصال ، والحبل المتين الوصال بين الله العلي والنبي العلي عليه السلام والصلوات ... وفي النهاية بتقاطعات المصطلح يكون ( الخيط ) : هو ( الخطة ) الالهية : خطة الرب : ومعناها حسن الصنع المفعم بالإرادة العلية ( قدرتك       ) : يا رب ... ) ... وعندما يكون الخيط الأمني في العمل العسكري تكون : ( الخطة ) : في ظلال روح الرب استوت على عودها بالنجاح والانتصار مواد حدودها الكتاب المقدس السماوي والاعتلاء هوية والمعنى في مصطلح القرآن : وتمام المعنى فيه :  قر : الآن ... ( قرآن ) فيكون القرآن صفة المعنى لجوهر الكتاب والكتاب والكلمة الأشمل من مصطلح القرآن التوصيفي والمعنى هو الجوهر : فنحن بيت النبوة الذكر الالهي والقرآن توصيف للشعب والسلطة الالهية عامل الإرادة ...

............................................
 يَخْطَفُ : البقرة20

وعلى التوالي هنا أيضا : المركب في المصطلح من شقي النور أولهما   : ( خطاي  ): ( كم ) : وبجمع المصطلحين يكون المعنى فيهما نحو التشكيل الخاتم : ( خطاي : خطواتي ) و (( كم ) الاستفسارية كم خطاي أريد بها في الفعل المناوئ أو المراد في الحب : و مصطلح الخطف من أصل المعاني يحتمل الوجهتين والخير فيها أولى من الشر : خطفني لحبه ولفكره وإرادته ولخلاقه فسوحني في حبه فلا مفر لي منه ... والخطف الشري عنوان نادر الحدوث واستثنائي في تطبيقات الفوضي ... فجاء السؤال في مركب المصطلح لدليل المعنى الاستفسار حول الخطى المحسوبة بالسؤال كم : أو التأويل المكاني لكم بوصفه كم القميص والسربال فيكون المعنى المكاني الخطى البشارة وكلاهما مستوفاة في الخيارات الربانية في معجزات المركبات المصطلحية القرآنية وهي الثورة بالذات على الذات : ضد الذات الفانية انتصار الذات الله العلية في شرطية التطبيق المحمدي في سر الأشياء ...

..............................
  خُطُوَاتِ : البقرة168
..............................

وهو مصطلح تكويني مكمل لمحتويات مصطلح ( الخطف ) ومركباته النورانية ...  وهو مركب من شقين للمصطلح المشهور والسامي في معانية المقدسة في الكتاب المنزل ... وفيها المركب : (خطو ) و ( آت ) وتستحضر المعنى الكمالي فيه المعنى المحدد بلا تصريفات تتحول به نحو المعاني المعاكسة : (الخطوات الالهية آتية ) وفيها زرع الأمل والبشارة النقيضة لمصطلح : ( خطوات الشيطان ) وهي الأشمل في البناء الأرضي لخيارات الإفساد الأرضي : حيث ورد مصطلح خطوات متعلقا بالشيطان :
: { خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ } : النور21 : بعدد ( 4 مرات ) :  والسر في عدم ذكر النقيض في القرآن وهو ( خطوات الله ) ليس للإنكار كما يفسر الجهلة بالكتاب المنزل بل هو للتعظيم والبعد عن المقارنة مع السائد المنحرف هو الإكبار للذات الالهية العلية عن المسميات الأرضية النقيض لمصطلح ( عباد لنا ) : وهنا نرى في قاموس الكتاب المقدس    :
( مصطلح خطة الله ) ليعبر عن جوهر المعنى التوصيفي المراد وهو النبوة ... والنبوة المصطفاة عليها السلام والصلوات ... هي دليل الخطوات المحمدية في الطرح الراديكالي للثورة الالهية الأخروية ... (1)

_______________________________________ ________________________________________

(1) مصطلح الراديكالية : كما عرفناه :  مكون من ثلاث مفردات قرآنية تجعله مصطلح مركب في تعريفاتنا لعلم المصطلح القرآني : الأول : الراد : وهو الراد أمره لله تعالى بعلاه : والسريع الرد للسؤال وكلها من علم الإرادة : يكال : وهو مرادف المكيال : والمركب الثالث إليه : أي يرد الأمر في التوكل على الله وحكمه وهذا هو أصل الأصول الثورية وأعظم أبجديات الثورة في المركب الذاتي ... ( لا راد لحكمه تعالى في علاه : وكل هذه المصطلحات الشرعية مردها في أصل البعث الثوري الالهي في أوروبا هو الكتاب المقدس وتأثيرات شخصية السيد المسيح ومريم عليهما الصلوات والسلام ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


خَطَايَاكُمْ : البقرة58
خَطِيـئَتُهُ : البقرة81

وعلى التوالي هنا أيضا : المركب في المصطلح من ثلاث مشتقات مدمجة النور أولهما : ( خطا ) ( يا ) أداة نداء : (كم )  والمعنى المحتوى فهمه : الخطى كم بقى لها ...) ( كم  خطواتك يا ... ) : ( احسب خطواتك يا ...) واليا هو العبد المعطوف على الله في النسبية التشريفية  : ( عبدا لنا )
( يا عبادي ) : وشموليه اتحاد المعاني تدفع بكمالية الروح فيه فيكون التعرف على باب قدسية الله المتعالي فيعرفه عباده بإعجازية كلماته ... في خطابه للناس كافة بروح الرضا واعجازية كلماته في علاه :

{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ } : البقرة168

وهو خطاب الهي بتناول كلمات الله وخطابه الأسمى عبر مصطلحاته القدرية ( حَلاَلاً طَيِّباً ) : وهو نص الكلم الطيب وخطتها عبر الوصال الالهي الروحي : وهي في كتابنا المقدس : ( خطة الله ) المنهجية الالهية              
    الثورة المضادة للخطة الشيطانية  : ( خطة النبي الكذاب ) :
  
 : { وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ } 

انه منطق العداوة الإنسانية في ثورة التحرير العقلي الإنساني الضمانة في الدخول لبوابة الثورة الإنسانية السلمية في الفتوحات الموحدة لجماهير الأمم  ...
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ } : البقرة208
.................................................

خِطْبَةِ : البقرة235

وعلى التوالي هنا أيضا : المركب في المصطلح  ( خِطْبَةِ ) :  من مشتركين :  ( خط ) و ( به ) : وخط بالكسرة تعبير أمري عن ضرورة الخطة ... والخط بالضم تعبير عن الخطوط اللغوية العامة بعمومها : فحصر الله العلي المعنى الخط بالكسر لتحبيذ أعمال العقل في وضع الخطة لكل الأشياء قبيل الصناعة لها وهو فن الصنعة : البحث عن الكيفية  :
( الإستراتيجية الإنتاجية ) : (1)  وهي البحث في أساس الخطة المستهدفة مناحي الإنتاج الأممي ... وهي المصاحبة الإنسانية : وفي التأويل التفسيري : الزواج : هو الإتباع والمصاحبة والإنفاذ : لمناحي الخطط والتي خطبة الزواج أحد أهم أشكال الثورة المجتمعية فيها ...تاج الفخر فيها ذروة جمع العطاء الإنساني في الفعل والتفعيل الثوري ...

(1) الإسترتيجيا : ولها ثلاث مكونات للمصطلح : أولها : أستر : وثانيها : تيج : من تاج (2)  يؤتى به للفخر ... و ( يا ، و يه ) يقصد بها المنادى ، و بهما يتساوى النداء لغة ... وهي مدمجة لتكون المصطلح العربي ( استرتيجية  : ا ) : ويفهم منها المعنى : تاج الفخار الالهي
... أو تاج العطاء : أو : تاج المنزلة : فخر الأمم ...
(2)  ( توج ) التَّاجُ معروف والجمعُ أَتواجٌ وتِيجانٌ والفعل التَّتْويجُ وقد تَوَّجَهُ إِذا عَمَّمَهُ ويكون تَوَّجَهُ سَوَّدَهُ والمُتَوَّجُ المُسَوَّدُ وكذلك المُعَمَّمُ ويقال تَوَّجَهُ فتَتَوَّجَ أَي أَلبسه التاجَ فلبسه والإِكْلِيلُ والقُصَّةُ والعِمامةُ تاجٌ : بمنزلة التيجان للملوك لأَنهم أَكثر ما يكونون في البوادي مكشوفي الرؤوس أَو بالقلانس والعمائمُ فيهم قليلةٌ والأَكاليلُ تيجان ملوك العجم والتاجُ الإِكليلُ
(1) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج  2 ،  ص  219   ،  باب  : "   توج   "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...

.......................................


    أَخْطَأْنَا : البقرة286


 خَطِيئَاتِهِمْ : نوح25
      خَطَايَاكُمْ : العنكبوت12
     خَطَايَانَا : الشعراء51
      خَطِيئَتِي : الشعراء82
     خَطِيئَةً : النساء112

وعلى التوالي هنا أيضا : المركب في المصطلح  ( أَخْطَأْنَا ) :  من مركبي اللغة ( أخطا ) : ( أنا ) : وهو مصطلح يقرأ الحالة الجمعية في التخطيط ولازمتها ضرورة لأن التخطيط الفردي أحادي يحتبس في المحتوى الفرد خارج لازمته في التفعيل الذي يتطلب في خصائصه الإنفاذ ( أَخْطَأْنَا ) : أخط أنا عنوان الأمر الاعتباري الفردي في الصورة الجمعية : وهنا التأكيد على لازمة التخطيط في الفعل الإداري والثورة الإدارية في عمليات وقراءة مشروع النهضة التجديدية في زمن الخاتمة ... (1)


_______________________________________ ________________________________________

(1)  :  زمن  و أزمنة التجديد  الكتاب المقدس : إنجيل متى : 19 : 27 ...
: « الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الَّذِينَ تَبِعْتُمُونِي، فِي التَّجْدِيدِ، مَتَى جَلَسَ ابْنُ الإِنْسَانِ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ، تَجْلِسُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا عَلَى اثْنَيْ عَشَرَ كُرْسِيًّا تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاثْنَيْ عَشَرَ. " : إنجيل متى : 19 : 27
= وفي التفسير التطبيقي للكتاب المقدس : ص 1936 : ط الحياة : إنجيل متى : 19 : 27 ...
: ( عندما يجلس ابن الإنسان على عرش مجده في زمن التجديد ، تجلسون انتم الذين تبعتموني  على اثنى عشر عرشا لتدينوا أسباط إسرائيل الإثنى عشر ) ...


...................................................


بِسَخْطٍ : آل عمران162
سَخِطَ : المائدة80

والمصطلح مكون من اتجاهين : فيها سر التكوين والسرية في التعبير القرآني ( أسرار القرآن ) فيه السخط الالهي على من لا يوظف المكتسب العقلي والإعمال العقلي في البرهنة العلمية لثورة الحضارة البنائية ... وتحويل المصطلح القرآني اللغوي الى الخاصية الالهية لأنه في الأصل كلام الله العلي فكيف توظف كلام التنزيل الالهي الى اللغة المخلوقة فتتأله على الذات العليا بدون وصال الهي توظيفي ... فتفسر مصطلح السخط على لغة السادية الآدمية المنكفئة على الله العليا ... وتناسيت القصور والأنانية والأمراض النفسية التي قلبت لديك القراءة الى المقلوب التاريخي ... ولكن بتحليل شقي المصطلح اللغوي الالهي فيها نزعة البركة في المحتوى : ( سخط ) مركبين : أولهما : ( سخ ) و ( خط )  ...
[ التخطيط الولادة ... ] ...  و السخ والزخ فيه روح الزخم في العطاء الالهي لثورة الخلق ... ( والسَّخْتُ الشديد اللحياني ) : ... (1)


( سخت ) السُّخْتُ أَوّلُ ما يَخْرُجُ من بَطْنِ ذي الخُفِّ ساعةَ تَضَعُه أُمُّه قبل أَن يَأْكُلَ والعِقْيُ من الصبي ساعة يولَدُ وهو من الحافر الرَّدَجُ والسُّخْتُ من السَّلِيل بمنزلة الرَّدَج يَخْرُجُ أَصْفَر في عِظَم النَّعْل واسْخاتَّ الجُرْحُ اسْخِيتاتاً سَكَنَ ورَمُه وشيء سَخْتٌ وسِخْتِيتٌ صُلْبٌ دقيقٌ ... "  ...  " وقيل هو السَّويقُ الذي لا يُلَتُّ بالأُدْم الأَصمعي يسمى السَّويقُ الدُّقاقُ السِّخْتِيتَ وكذلك الدَّقِيقُ الحُوَّارى سِخْتِيتٌ وكَذِبٌ سِخْتِيتٌ خالص قال رؤْبة...  " ...  " وقيل هو السَّويقُ الذي لا يُلَتُّ بالأُدْم الأَصمعي يسمى السَّويقُ الدُّقاقُ السِّخْتِيتَ وكذلك الدَّقِيقُ الحُوَّارى سِخْتِيتٌ وكَذِبٌ سِخْتِيتٌ خالص قال رؤْبة ...  "  سِخْتِيتٌ من السَّخْتِ كزِحْلِيلٍ من الزَّحْلِ والسَّخْتُ الشديد اللحياني يقال هذا حَرٌّ سَخْتٌ لَخْتٌ أَي شديد وهو معروف في كلام العرب وهم ربما استعملوا بعض كلام العجم كما قالوا للمِسْحِ بِلاسٌ " ... 

(1)  ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج  2 ،  ص  42   ،  باب  : "   سخت   "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...

     َتَخَطَّفَكُمُ : الأنفال26 ...
فَتَخْطَفُهُ : الحج31
تَخُطُّهُ : العنكبوت48
وَيُتَخَطَّفُ : العنكبوت67
خَطِفَ الْخَطْفَةَ : الصافات10
وَيُتَخَطَّفُ : العنكبوت67
فَتَخْطَفُهُ : الحج31

يَتَخَطَّفَكُمُ : الأنفال26 ...
والمصطلح مركب مكون من المفردين اللغويين :  فيها سر التكوين          والسرية في التعبير ... (  يَتَخَ ) و ( نطَّفَكُمُ  )   : من أصل مصطلح          : نطفكم لها مركب ثنائي متكون من مفرديين بمعنيين : الأول :

 ( نطف ) والثاني ( كم ) استفسارية للتعظيم لنسبية النطف وعظمتها وقدسيتها وهي كما شرحناها في مصطلح النكاء في القرآن الكريم (1) بأن النطفة هي ماء الحياة تطهر الجسد وتعطيه نعشة المعشوقين وطهر الروح ومسك له قامته على ملمس الجسد في لزوجته وبياضه الساطع على الوجه والجسد ... والتخطف للروح هو غل محسوب ونقيض لمعايير قاموس الحياة في ثورة الخلق الالهي ...

(1)    رسالتنا الهامة المنشورة بعنوان : مصطلح النكاء في القرآن الكريم : نشر على موقعنا : موقع حنان ونور ...


 (  يَتَخَ )
: ( نطفكم ) : نطف : النون دالة الفعل : و ( الطف ) هو طف الكيل من أصل المصطلح القرآني   ( الطوفان )  و الطوف في المركب للتقديس والطهارة لقدسية ماء الحياة  وهي النطفة المقدسة والتي حرم ان توضع في مقام نجاسة ...
                     وفي رواية   :   ( لا تجعلوا نُطَفكم إلا في طَهارة )

{ فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ }العنكبوت14

( وفي الحديث تخيروا لِنُطَفِكم وفي رواية لا تجعلوا نُطَفكم إلا في طَهارة وهو حث على استخارة أُم الولد وأَن تكون صالحة وعن نكاح صحيح أَو ملك يمين وروي عن النبي صلى اللّه عليه وسلم أَنه قال لا يزالُ الإسلامُ يزيد وأَهله ويَنْقُصُ الشِّرك وأَهله حتى يسير الراكب بين النُّطْفتين لا يخشى إلا جوراً أَراد بالنطفتين بحر المشرق وبحر المغرب فأَما بحر المشرق فإنه ينقطع عند نواحي البصرة وأَما بحر المغرب فمُنْقَطَعُه عند القُلْزم وقال بعضهم أَراد بالنطفتين ماء الفُرات وماء البحر الذي يلي جُدّة وما والاها فكأَنه صلى اللّه عليه وسلم أَراد أَن الرجل يسير في أَرض العرب بين ماء الفرات وماء البحر لا يخاف في طريقه غير الضَّلال والجَوْر عن الطريق وقيل أَراد بالنطفتين بحر الروم وبحر الصين لأَن كل نطفة غير الأُخرى واللّه أعلم بما أَراد وفي رواية لا يخشى جوراً أَي لا يخاف في طريقه أَحداً يجور عليه ويظلمه وفي الحديث قطَعْنا إليهم هذه النُّطفةَ أَي البحر وماءه وفي حديث علي كرم اللّه وجهه وليُمْهِلْها عند النِّطاف والأَعْشاب يعني الإبل والماشية النطاف جمع نُطفة يريد أَنها إذا وردت على المياه والعُشب يدَعُها لتَرِد وترعى والنطفة التي يكون منها الولد والنَّطْفُ الصبُّ والنَّطْفُ القَطْر ونطَف الماءُ ونطَف الحُبُّ والكوز وغيرهما يَنْطِفُ ويَنْطُف نَطْفاً ونُطوفاً ونِطافاً ونَطَفاناً قَطَر والقِرْبة تَنْطف أَي تقْطُر من وَهْيٍ أَو سَرْبٍ أَو سُخْف ونَطَفانُ الماء سَيَلانُه ونطَف الماءُ ينطُف وينطِف إذا قطر قليلاً قليلاً ) ...
( لسان العرب )  :  ج 9 ،  ص  334،  باب  : "   نطف   " ...

: ( تخخ ) التَّخُّ العجين الحامض تَخَّ العجينُ يَتُخُّ تُخوخاً  وأَتَخَّه صاحبه إِتْخاخاً والتَّخُّ العجين المسترخي و تَخَّ العجينُ تَخّاً إِذا أُكْثِرَ ماو ه حتى يَلِينَ وكذلك الطينُ إِذا أُفْرِطَ في كثرة مائه حتى لا يمكن أَن يُطَيَّنَ به وأَتَخَّهما هو فعل بهما ذلك والتَّخْتَخَة في بعض حكاية الأَصوات الأَصوات الجنّ وبه سمي التَّخْتاخ والتَّخْتَخة اللُّكْنَة ورجل تَخْتاخ و تَخْتَخانيٌّ أَلْكَنُ والتَّخُّ الكُسْبُ    ( * زاد المجد وأصبح تاخاً أي لا يشتهي الطعام و تخ تخ بالكسر زجر للدجاج ) ...

 (1) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج 3 ،  ص  334،  باب  : "  نطف    "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...

وبهذا يتكامل المصطلح ( يَتَخَطَّفَكُمُ ) ببيان الفعل : (  يَتَخَ ) وهو الكسب الشديد ليجعل من سياسات الخطف والتخطف عاجزة أمام روح الحياة  والقوة الالهية السارية في حالة الخطة الالهية العسكرية والتي سجلت من نور الفطرة لتكون قوة خيالية في الدفع السياسي والمجتمعي  فيكتب لها القبول بأبجديات وماهيات التوكل على الله العلي الكبير ... (1)
فيسجل للثورة الالهية وشعب التحرير الالهي في خططه القبول والانتصار ... ولمفهوم الخطة أصولها الروحية الساطعة في عالم القانون الشرعي الهادف الى زعزعة أركان الظالمين وكل القوى الرجعية والمتخلفة والتي لا تصلح أصل لتفسيرات حروف الجر في القرآن لتجدنا نور الهداية ونور التأويل البحري الخارق في علم المواجهة ...

_________________________________________________________________________________________________

(1) كتابنا : الأزمة الروحية والثورة الروحية : طبع غزة الهاشمية 1993م ، باب مقدمات الثورة الروحية ، دائرة التوكل : التوكل في الرؤية الشرعية ، ص 90




يَسْخَطُونَ : التوبة58
خَطْبُكُنَّ : يوسف51
خَطْبُكَ : طه95
خَطْبُكُمَا : القصص23

..................................

خَطْبُكُنَّ : يوسف51

الخطب : العظيم : وللمرأة الإجلال للتزويج والنسب ، وفي حروف المصطلح : (خَطْ ) وهو الخطة والكتاب الخطي لها بجلال القدر والطهر الفطري ... بطهرة وقدسية النطفة وصحة الجلال النسبي ... و ( بُكُنَّ )  تعبير عن النوع الجمعي النسوي وخطبهن الجليل في ثورة الحياة الإنسانية ...

تَخُطُّهُ : العنكبوت48
الْخِطَابِ : ص20
الْخِطَابِ :  ص23
أَسْخَطَ : محمد28
خِطَاباً : النبأ37

.............................


( خطط ) الخَطُّ الطريقةُ المُسْتَطِيلةُ في الشيء والجمع خُطُوطٌ وقد جمعه العجّاج على أَخْطاطٍ فقال وشِمْنَ في الغُبارِ كالأَخْطاطِ ويقال الكَلأُ خُطوطٌ في الأَرض أَي طَرائقُ لم يَعُمَّ الغَيْثُ البلادَ كُلَّها وفي حديث عبد اللّه بن عَمرو في صفة الأَرض الخامسةِ فيها حيّاتٌ كسلاسِلِ الرَّمْلِ وكالخطائط بين الشَّقائِق واحدتها خَطِيطةٌ وهي طرائقُ تُفارِقُ الشَّقائق في غِلَظِها ولِينِها والخَطُّ الطريق يقال الزَمْ ذلك الخَطَّ ولا تَظْلِمْ عنه شيئاً  ... والتَّخْطِيطُ التَّسْطِيرُ التهذيب التخْطيطُ كالتَّسْطِير تقول خُطِّطَت عليه ذنوبُه أَي سُطِّرت :  ويقال فلان يخُطّ في الأَرض إِذا كان يفكِّر في أَمره ويدبّره والخَطُّ خَطُّ الزاجر وهو أَن يخُطّ بإِصْبَعِه في الرمل ويَزْجُر وخَطَّ الزاجِرُ في الأَرض يخُطُّ خطّاً عَمِلَ فيها خَطّاً بإِصْبَعِه ثم زَجَر قال ذو الرمة عَشِيّةَ ما لي حِيلةٌ غَيْرَ أَنَّنِي بَلَقْطِ الحصى والخَطِّ في التُّرْبِ مولَعُ وثوب مُخَطَّطٌ وكِساء مُخَطَّط فيه خُطوط وكذلك تمر مُخَطَّط ووَحْشٌ مُخَطَّطٌ وخَطَّ وجْهُه واخْتَطَّ صارَتْ فيه خُطوط واخْتَطَّ الغلامُ أَي نبتَ عِذارُه والخُطَّةُ كالخَطِّ كأَنها اسم للطريقة والمِخَطُّ بالكسر العود الذي يَخُطّ به الحائكُ الثوبَ والمِخْطاطُ عُود تُسَوَّى عليه الخُطوطُ والخَطُّ الطَّرِيقُ...
والخُطَّةُ الحالُ والأَمْرُ والخَطْبُ الأَصمعي من أَمْثالهم في الاعْتزام على الحاجة جاءَ فلان وفي رأْسه خُطَّةٌ إِذا جاءَ وفي نفسه حاجةٌ وقد عزَم عليها والعامَّةُ تقول في رأْسه خُطْيَةٌ وكلام العرب هو الأَول وخَطَّ وجهُ فلان واخْتَطَّ ابن الأَعرابي الأَخَطُّ الدَّقِيقُ المَحاسِنِ واخْتَطَّ الغُلامُ أَي نبتَ عِذارُه ورجل مُخطَّطٌ جَمِيلٌ وخَطَطْتُ بالسيفِ وسطَه ويقال خَطَّه بالسيف نِصفين وخُطَّةُ اسم عَنْز وفي المثل قَبَّحَ اللّه عَنْزاً خَيْرُها خُطَّةُ ...
( لسان العرب )  :  ج  7 ،  ص  287   ،  باب  : "  خطط    "


الخُطَّة
ابْنُ ذِهِ أَن يَفْصِل الخُطَّة
ويَنْتَصر من وراء الحَجَزَة ؟ الحَجَزَة هم الذين تَحْجزونه عن حقه

(1) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج  5 ،  ص  331   ،  باب  : "    حجز  "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...




خُطَّة   :  الخُطَّة

سر الطاء والحاف في روح الحرف الثورة ...

ضبطه
سِنْطَه
ساقِطةُ
وسَطُه
سِنْطَه
مطْهَرةِ 
خابِطَةٍ
خَرَّطَه
وسطه
سوْطِه
سَلِيطةً
سَلِيطةً
شارَطَه

النُّقْطَةُ
 خلَطه


أشكال الخطط العسكرية ومنطق القوة …

أولا : الخطة الإنسانية للحرب :

:  وفي نظرنا تشكل الخطة الإنسانية حالة الذروة في الحرب وثورة المواجهة الدائرة … حيث تؤكد نتائجها ومقدماتها إننا نقود حربا أخلاقية بعيدا عن الانتقام للذات والملذات السادية … وتشتمل الثقافة التعبوية الإنسانية وحشد القدرة لإنفاذها بعيدا عن سياسات تخريب المدن والقصف العشوائي المدمر وقتل الأسرى ومعاقبتهم ودفعهم للاعتراف المعلوماتي الى حد الموت … وهو ما سمى بالحرب المحروقة ، فهذا يدل على الغباء السياسي في القيادة والتي لا نرى لها فينا ركن ولا قائد للتحريك … وفيها الحرص على إحقاق الأمن الذاتي في الخطط القوية … ان السلام الالهي الإنساني وظيفة المدافعون الالهيون عن الحقيقة الالهية المحمدية ... وان تكون ثائرا هو تكون إنسانا تقدم ذات أخيك على ذاتيتك وتنصفه في ذاتيتك دعوتك ... في زمان البر ... نبي البر الأمل المأمول محمد عليه السلام والصلوات ... علمنا ثورة الإنسان وهو الإنسان ... علمنا ثورة الخلاص وهو أبو الخلاص في كل تواريخ الأمم ... ولد القاسم وابراهيم وعبد الله ختم الدين وحملة رسالات الأمن في الأمن وهنا قف واضرب سلاما عسكريا لإلهك القدوس وردد كفا بكف وانصب الشاهد أيها الثوري وقل بالصلاة على النبي وكل الآله عصبة في روح الأمم ... وقل   : " اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام واصنع سلاما لثورة الإنسان واصنع سلاما لثورة الإنسان ... في كل الزمان  ...فلا تكن قهرا ولا تكن منقهر ... سلام للجمع وردد نص الاله العظيم  :
" تبارك الآتي باسم الرب  "
سلاما للقدس عروسة الأمم ...
سلاما ... سلاما ...
سلاما ...

 
أولا : الخطة الدفاعية للحرب    :

الخطة ضد الخوف ...
الخطة الدفاع  ...

عن روح الأمم  ... فكن في خطتك  ...

روعة في تاريخ الأمم ...
روعة في تأصيل القيم ...
روعة في تاريخ الدفاع  ...

عن صالح الذات في الأمم ...

 الأمم المصطلح الشرعي ...
غايتنا في الفتح عدل الاله ...
 قسط الاله يدعوننا  ...
الشعوب لنصره الحق ...
حضارة التاريخ  ...


ونحن التاريخ ونحن ثورة الأمم ...
ونحن التاريخ ونحن ثورة الأمم ...
ونحن التاريخ ونحن ثورة الأمم ...


..................................................
أولا : الخطة الهجومية للحرب  :
..................................................

الهجوم الدفاع عن الذات أيضا ...
 خيار الأمم فكن أمميا في تاريخ الاله ...
واعبده موحدا تقول ...

بإذنه للشيئ كن فيكون ...

 كن امميا في أزل الاله العظيم الأزل  ...
وضع خطة الاله في سطرك ...
وصيتك قبيل ان ترتحل ...


كن أمل من أمل  ... أكن لك الأمل ...
كن أمل من أمل  ... أكن لك الأمل ...
كن أمل من أمل  ... أكن لك الأمل ...

واسجد لعظيمك الأزلي ...
 في زمان  ...
احترف الأعراب عبادة الوثن ...
 

............................................................


السلاح الإنساني الدفاعي عن ثورة الأمم ...

الخطة العسكرية للسلاح  ...
هو السلام ...

فإما ان يكون ...
السلاح ثورة إلا كان أزمة  ...
عار في تاريخ الأمم ...

فاحمل سلاحك حبي  ...
وامتشق  ثورتي عزي ...
 وسجل ثورة في تاريخ ...
 الاصطفاء ...  
وسجل  ...
 ... شعاري  ...
على هامتك ...

السلاح الإنساني الدفاعي ...
عن ثورة الأمم ...
وسجلني على غفوة قلبك فانا ...
 المطهر إبراهيم ابن النبي ...


 محمد ...
 محمد ...
 محمد ...


 عليه ...
صلوات القدوس
 الهي ...

الساهر على حب الاله  ...

عظيمي الأزلي  ...
في القدس ...

أجهز خطة ربي لفتح ...
 القدس سلما  ...

وان اختار الرعاع الحرب   ...
ردا سأبيدهم عبرة  ...
لمن يعتبر  ...
سلامي لحملة ...
سلاحي ...


 الإنساني في كل الشعوب ...
الإنساني في كل الشعوب ...
الإنساني في كل الشعوب ...






........................................



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

و  صلى الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين    

بقلمي  ...

القائد  الالهي والمناضل  والمفكر التجديدي الثوري ...  
محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي

محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...


أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة


........................................



























































































السلام العسكري  واجب الهي ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق